بأقلامهم

  • لماذا الحرب في اليمن ....... بقلم حسن جميل بزاقي ؟

        يحتل اليمن موقعاً جغرافياً هاماً إذ يقع على الحدود السعودية وباب المندب وقريب من القرن الإفريقي ومنابع النفط ، وبحكم هذا الموقع كان ولايزال  مكان طمعٍ للشركات الإحتكارية الغربية وكانت القوى الغربية تحرص دائماً على أن يحكم هذا البلد نظام يرتبط ...

  • ماذا وراء تصريحي وزيري خارجية أمريكا والسعودية ..؟

    ماذا وراء تصريحي وزيري خارجية أمريكا والسعودية ..؟ بالأمس صرح الوزير السعودي بأنه لادور للرئيس الاسد في مستقبل سورية السياسي . وقبله صرح جون كيري بأنه لابد من حوار مع الدولة السورية ومع الأسد فهل هذان التصريحان متناقضان ؟ أم أنهما منسجمان بالأمر قراءات متعدده لكن وفق ...

  • هكذا قال الأسد ... بقلم الدكتور فايز الصايغ

     من أبرز عوامل الصمود السوري- ونحن على أبواب العام الخامس- إضافة إلى صمود الجيش والتفاف الشعب ووعي الناس وتماسك المؤسسات، هو العامل الاقتصادي، باعتباره الرافد الأهم لأشكال الصمود والتضحية والإيثار الوطني كافة. الرئيس الأسد في تصريحاته وخلال استقباله وفداً إيرانياً ...

  • قراءة أولية في انتخابات الكنيسة الصهيوني ..

    إن المراقب للحوارات السياسية على مختلف الفضائيات يظن أن حل القضية الفلسطينية يكمن بسقوط نتنياهو ونجاح هيرت زوك والعكس صحيح هذا يقول إذا فاز نتنياهو سيستمر بالاستيطان ولن يقبل بحل الدولتين ، وكأن الاستيطان توقف يوماً بشكل واقعي فالمجتمع في هذا الكيان صهيوني عنصري ...

  • كفى النعامة العربية دفناً برأسها في الرمال ... بقلم حسن جميل بزاقي

    إن من يتابع وسائل الإعلام العربية ويقرأ صحفها ويتابع مايصدر من دوريات أدبياتها ، وإن من يتابع الخطاب السياسي العربي، بيساره ووسطه ويمينه يدرك أن الفهم العربي لطبيعة الإمبريالية وأهدافها متطابق إلى حدٍ بعيد وإن ظهر تباين واختلاف بصياغة الطرح وشكل التعاطي مع ...

  • في بداية عام جديد .. الأسد يعلن من جوبر النصر الأكيد بقلم : علي رضا

    خلال الساعات الأخيرة من نهاية العام المنصرف تجول الرئيس الأسد في قلب حي جوبر الدمشقي الذي يعد من أكبر معاقل المسلحين في العاصمة السورية وعلى مستوى الخارطة السورية وكان واثق الخطا يمشي ملكا ً بين أحبته وجنوده الذين يحمون الوطن . أطل الرئيس الأسد بشكل عفوي بين الجنود في ...

  • ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.. بقلم محمد مهمندار

    بعد أيام يرحل عام 2014... يرحل كما أطل ...عام أوجاع والحلبيون يعيشون فيه محنة الشتاء الثالث بانتظار عيد الميلاد الذي سيحيونه هذا العام على ما يبدو بلا ماء ولا كهرباء ولا مازوت ... واغلبهم يشكو قلة الدخل وآخرون منهم تراكم الدين والكثيرون منهم اصابهم الوهَنْ . بلهفة وصبر ينتظر ...

  • خطاب مفتوح لرئيس الحكومة ... إنها طرطوس .. يا دولة الرئيس

      خطاب مفتوح لرئيس الحكومة  إنها طرطوس .. يا دولة الرئيس . ليس من مشهد أوضح من _ دواعش جدد _ من هياكل محنطة تتربع على كراسي القرار في الدوائر العامة في محافظة طرطوس_دواعش جدد _ تجهد بقوة الفساد لدفع المواطن السوري في محافظة طرطوس خصوصاً والساحل عموماً إلى الكفر ...

  • خطاب مفتوح لرئيس الحكومة .... إ نها طرطوس .. يا دولة الرئيس .

                                                                                                                  ...

  • العثمانيون القدامى والجدد وعقدهم التاريخية .. بقلم الدكتور خلف الجراد

    هناك مئات المصادر والمراجع والوثائق التي تؤكد أن العثمانيين القدامى و" الجدد " على حد سواء ، تشكلت لديهم على مدى قرون عديدة مجموعة من العقد التاريخية - الثقافية والسياسية والعنصرية ،والتي تتلخص بما يلي  : 1 ـ عقدة النقص تجاه الحضارة الفارسية ، ثم اتسعت لتتحول إلى ...

  • سوا بكرا أحلى .. دينيز نجم

    يقول المثل اليد الواحدة لا تصفق و بناء عليه سأقترح على الإخبارية السورية أن يكون هناك زاوية نطلق عليها اسم (( سوا بكرا أحلى )) و هذه الزاوية ستكون لي و لكل من يحب أن يشاركني العمل من أسرتي الجديدة في الإخبارية السورية . هذه الزاوية ستتلقى معاناة كل مواطن و توصلها لي و أنا ...

  • لا تتوهموا .. إنه حزب الله ... بقلم : دنيز نجم ( الأكاديمية الإخبارية السورية .. مكتب كندا )

    من يحاول أن يتخلص من حزب الله أو يحاول نزع سلاحه لأغراض شخصية و مصالح لها أبعاد سياسية و استراتيجية في لبنان و الشرق الأوسط و يختلق الأكاذيب و يلفق الادعاءات و يجعل من حزب الله شمّاعة يعلق عليها كل مصيبة تحصل في لبنان و يقلل من شأنه و يثير الادعاءات من حوله بغرض تشويه صورته و ...