استعدادا " لافتتاح خان وسوق الجمرك .. مؤتمر صحفي لغرفة تجارة حلب

من تصنيف : سوريا الآن

في أطار سعيها لإحياء أسواق حلب القديمة واستعدادا" للمرحلة الأولى المتمثلة بافتتاح خان وسوق الجمرك .
عقد في غرفة تجارة حلب مؤتمر صحفي تحدث فيه السيد #محمد_مجدالدين_دباغ رئيس غرفة التجارة عن الصفة الإرثية والحضارية لأسواق حلب القديمة .
مبينا" بأن افتتاح خان وسوق الجمرك هو رسالة للعالم كله أن في سورية قدرات كبيرة عند أبنائها يستطيعون بها تجاوز الصعاب والمبادرة إلى إعادة إعمار ما تخرب بسواعد وطنية .
 
وأوضح رئيس غرفة تجارة حلب أن فعالية مشروع إحياء سوق وخان الجمرك هي بمثابة دعوة لفعاليات حلب الاقتصادية بالعودة إلى الوطن والمساهمة في إعادة إعمار المدينة اقتصاديا وخدمياً واجتماعيا .
 
وبين السيد دباغ أن محافظة حلب ومجلس المدينة تعاونا بشكل كبير وقدما العديد من التسهيلات لإحياء أسواق حلب وعودة الحياة الاقتصادية إليها .
 
أما السيد #وسيم_مزيك أمين سر غرفة تجارة حلب فقد بين أن الغرفة أحدثت مكتبا" اسمته مكتب المتابعة لمتابعة شؤون التجار والتواصل معهم و محاورتهم وتذليل العقبات أمام عودتهم لممارسة دورهم الاقتصادي .
ودعا مزيك جميع التجار للتواصل مع غرفة التجارة لتذليل كافة الصعوبات والمعوقات .
 
بدورها بينت السيدة #هوري_أوسيب_كوشكريان عضو لجنة سيدات أعمال غرفة تجارة حلب أن مشاركة المرأة في فعالية مشروع إحياء أسواق حلب القديمة هي تأكيد على دور المرأة في الحياة الإقتصادية إلى جانب الرجل إضافة إلى تعزيز دورها في مسيرة إعادة الإعمار.
 

 


وكالة الأخبار السورية
وليد الجابر
تاريخ النشر : 2017-11-16 07:58:30