اتحاد الصحفيين _ فرع حلب .. ينظم اجتماع عمل مهم مابين ممثلي وسائل الإعلام وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر و الهلال الأحمر العربي السور

من تصنيف : أضواء

في خطوة متقدمة وبدعوة من فرع حلب لاتحاد الصحفيين وبحضور الاستاذ #عبدالكريم_عبيد رئيس فرع اتحاد الصحفيين ومدير المركز التلفزيوني والأستاذ #محمد_الأحمد أمين سر فرع اتحاد الصحفيين عقد اجتماع عمل هام بين ممثلي وسائل الإعلام وممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري .
وقد امتاز الاجتماع بشفافية الطرح والمساحة الواسعة للحوار والاستيضاح حول آليات عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر العربي السوري .

حيث بين السيد #جورج ممثل اللجنة الدولية و رئيس مكتبها في حلب أن اللجنة تعمل وفق مبادئها العامة و بالتنسيق الكامل مع الحكومة السورية ولدى اللجنة خطط عمل تستهدف المتضررين وتعمل على تلبية احتياجاتهم وفق الأولوية وأن اللجنة تنتقل من مرحلة عمل إلى أخرى وفق الحاجة و أورد العديد من الأمثلة عن عمل اللجنة في أحياء حلب و مناطقها في أمور تتعلق بالمياه والغذاء والرعاية الصحية بالإضافة إلى عملها في ملف المفقودين .

فيما بين السيد هائل عاصي مدير فرع الهلال الأحمر في حلب أن عمل الهلال كان واسعا" وشاملا" و في ظروف و أماكن صعبة و تعرض لخسائر أهمها الخسائر البشرية للكوادر العاملة .
وقدم شرحا" عن طبيعة العمل وظروفه والملابسات التي ترافقه .
وما يعترض طريق العمل الإغاثي من صعوبات قد تكون خارح نطاق السيطرة كما حصل في موضوع تأخر وصول الدقيق لمدة شهرين رغم وصوله للميناء .

#الإعلاميون بدورهم قدموا مداخلاتهم و أسئلتهم بشفافية ووضوح وأكدوا على أهمية الاجتماع و ضرورة أن يكون دوريا" وأن يتم تعزيز التعاون لتحسين مناخات العمل وظروفه .

حضر الاجتماع ممثلون عن : فرع اتحاد الصحفيين ـ المركز التلفزيوني - الفضائية السورية - الإخبارية السورية - تلفزيون المحبة - إذاعة حلب - إذاعة شام إف إم - وكالة سانا - صحيفة البعث - صحيفة الثورة - صحيفة تشرين - صحيفة الجماهير - وكالة الأخبار السورية .

#وكالة_الأخبار_السورية تشكر فرع اتحاد الصحفيين في حلب و اللجنة الدولية و الهلال الاحمر على دعوتهم و تتمنى لهم النجاح في أداء مهامهم الإعلامية و الانسانية .