رد حاسم وحازم .. لرئيس مجلس الشعب السيد حموده الصباغ على رئيس البرلمان التركي

من تصنيف : سوريا الآن


 
رد السيد حموده الصباغ رئيس مجلس الشعب على رئيس البرلمان التركي رداً حاسماً وحازماً وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ في جمهورية روسيا الاتحادية .. هذا نصه:
 
" ورد على لسان رئيس البرلمان التركي أن تركيا تستضيف أكثر من 3 ملايين لاجئ سوري على اراضيها ، هربوا من الاعمال الارهابية التي تجري في سورية ومع تحفظنا على هذا الرقم الكبير ، وعلى حجم المساعدات المقدمة إليهم لابد لنا أن نشير إلى أن الجيش التركي توغل داخل الأراضي السورية في محافظة ادلب يوم أمس السبت ، واعتدى على سلامة وسيادة أراضي الجمهورية العربية السورية ، ونحن في مجلس الشعب السوري نتحفظ على الدور التركي بالمجمل وندين بشده هذا التدخل العدواني الذي ليس له علاقة بالتفاهمات التي جرت في استانا .
إن مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية يدين ويستنكر العدوان التركي السافر على الأراضي السورية في محافظة ادلب ويعتبر ذلك عدواناً مكشوفاً على سلامة الأراضي السورية وتهديداً لأمن مواطنيها وانتهاكا صريحاً للقوانين والأعراف الدولية .
وقد أكد هذا التوغل وهذا العدوان التركي داخل الأراضي السورية على العلاقة العضوية القائمة بين النظام التركي والمجموعات الارهابية التي تمارس القتل والتدمير على الأرض السورية وتساهم في سفك الدم السوري وزعزعة الاستقرار والسلم في المنطقة والعالم .
إن مجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية يطالب بشدة بخروج القوات التركية فوراً خارج الأراضي السورية دون قيد أو شرط ويعتبر أن هذا العدوان ليس له أي تبرير تحت أي عنوان كان "
 

 


وكالة الأخبار السورية
وليد الجابر
تاريخ النشر : 2017-10-16 02:45:01