الأمين القطري المساعد المهندس #هلال_الهلال : للمعلمين الدور المهم كونهم يشكلون قطاعاً أساسياً في الدولة وهم بناة الأجيال

من تصنيف : سوريا الآن

أكد الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي في اجتماع المجلس المركزي لنقابة المعلمين على الدور المهم للمعلمين الذين يشكلون قطاعاً أساسياً في الدولة “كونهم بناة الأجيال ومن يبدد ظلمات الجهل لينشروا نور العلم الذي تزهر به المجتمعات وترتقي”.

وأشار الأمين القطري المساعد إلى أن المعلمين كانوا خلال الحرب على سورية ” خير رديف لأبطال الجيش العربي السوري الذي حقق أعظم الانتصارات وآخرها في محافظة دير الزور التي صمدت بتضحيات ودماء أهاليها واستمرت مدارسها بالعمل رغم الحصار”.

وقال الهلال: إن “ دماء الشهداء التي روت كل ذرة تراب من أرض الوطن هي أمانة في أعناقنا ويجب علينا أن نسخر كل الإمكانات لرعاية أسرهم فسورية ملك لمن ضحى وتحمل أوجاع الحرب وقدم أغلى ما يملك في سبيل بقاء الوطن عزيزا شامخا”.

وكانت مداخلات المشاركين في اجتماع المجلس المركزي لنقابة المعلمين قد تركزت على إعادة النظر بواقع المعلمين وأجورهم ورفع سن التقاعد للعاملين في قطاع التربية والتعليم.

كما طالبوا بمنح المعلمين قروضا بفوائد بسيطة وتفعيل موارد صندوق خزانة التقاعد وإعادة النظر بأقساط المدارس والجامعات الخاصة ومواصلة العمل لانشاء جامعة خاصة تابعة للنقابة في السويداء مشددين على أهمية أن تكون الانتخابات القادمة “شفافة وبعيدة عن المحسوبيات وإتاحة الفرصة للتمثيل الأكبر للمرأة فيها “.

 


وكالة الأخبار السورية
وليد الجابر
تاريخ النشر : 2017-10-10 01:45:56