افتتاح مهرجان السائح الصغير المركزي الثالث الذي تقيمه وزارة السياحة ومنظمة طلائع البعث على المدرج الروماني في مدينة جبلة

من تصنيف : أضواء

 على المدرج الروماني في مدينة جبلة أقيمت فعاليات مهرجان السائح الصغير المركزي الثالث الذي تقيمه وزارة السياحة ومنظمة طلائع البعث بمناسبة يوم السياحة العالمي .

و قد تضمن  حفل افتتاح المهرجان فقرات فنية تراثية ووطنية نالت استحان الجميع..وقدمها الطليعيون ببراعة من فروع المنظمة في  درعا_ القنيطرة_ حلب_ اللاذقية_ دمشق_ طرطوس_الرقه_فلسطين.


وذكر عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي عماد مهنا أن مشاركة اطفال من عدة محافظات في المهرجان يعبر عن وحدتنا الوطنية.

كما أوضحت رئيس مكتب المسرح والموسيقا والفنون الشعبية في قيادة المنظمة هبة سعيد أن الهدف من اختيار مدرج جبلة لإقامة المهرجان إعادة إحياء الذاكرة البصرية للأطفال واسترجاع تاريخهم من خلال وجودهم بأماكن أثرية.

ولفت عضو قيادة منظمة طلائع البعث رئيس مكتب الفنون الجميلة هيثم أبو مغضب إلى أن غاية المهرجان الترويج السياحي للمواقع الأثرية وتعريف الأطفال بالفلكلور والأزياء الشعبية مضيفا أن المهرجان يتضمن رحلات ترفيهية للأماكن السياحية والأثرية باللاذقية لتعريف الأطفال بحضارة سورية وأبجدية رأس شمرا ولغرس مفاهيم حب الوطن والتمسك بالأرض في نفوسهم.

وبينت رئيس دائرة سياحة جبلة رجاء مكنا أن المهرجان يتضمن أنشطة سياحية وثقافية وفعاليات متنوعة ويهدف إلى التعريف بالمواقع الثقافية والأثرية والسياحية في اللاذقية وريفها وتعزيز ثقافة الطفل وتنميتها.

وقد أقيم على هامش المهرجان الذي افتتح بحضور فعاليات رسمية وشعبية وحزبية وتربوية معرضا للأزياء الشعبية والحرف التراثية من أعمال الأطفال الطليعيين والرواد والمشرفين.
 


وكالة الأخبار السورية
وليد الجابر
تاريخ النشر : 2017-10-02 09:04:33