بيان استانا6 نصر جديد وقريبا" طريق #حلب__دمشق الدولي سالك وآمن .. بقلم وليد الجابر رئيس التحرير ..

 

البيان الختامي المشترك لاستانا 6 هو ترسيخ لانتصارات السوريين شعباً وجيشاً وقيادة.. و هو اتتصار للسيادة السورية ولو فكرنا بالامر من هذه الزاوية سنجد أنه حقق رغبة السوريين في الحفاظ عل وحدة التراب وقضى على أحلام العصاة وحولها إلى أشلاء ممزقة لا حياة فيها

وألا ما معنى أن يتضمن البيان في فقرته الأولى :

_ ( ان الدول الضامنة لاتفاق وقف الاعمال القتالية فى سورية /روسيا وايران وتركيا/ تجدد التاكيد على التزامها القوى باستقلال وسيادة ووحدة اراضى الجمهورية العربية السورية بموجب بنود قرار مجلس الامن الدولي /2254/ ) .

وللتذكير فإن قرار قرار مجلس الامن الدولي /2254 / قد تضمن في فقرته الثانية مايلي :

_ إن مجلس الأمن الدولي،

إذ يُذكّر بقراراته السابقة بخصوص الوضع في سورية، ذوات الأرقام ... يؤكد التزامه القوي بسيادة واستقلال ووحدة الجمهورية العربية السورية، ووحدتها الترابية .

ووفق ما أكدته سورية بان الاتفاق حول محافظة #ادلب هو اتفاق مؤقت هدفه الأساس هو اعادة الحياة الى طريق #حلب .. #دمشق الدولي والذي من شأنه تخفيف معاناة المواطنين وانسياب حركة النقل بكل اشكالها الى حلب والمناطق المجاورة.

وتشديدها في الوقت نفسه على ان لا تنازل على الاطلاق عن وحدة واستقلال اراضي #الجمهورية_العربية_السورية وان لا توقف ابدا عن محاربة الارهاب وضربه اينما كان على التراب السوري ومهما كانت ادواته وداعموه.

فإن الصورة قر اكتملت ويمكن أن نضع لها العنوان التالي :

" سورية انتصرت و كل القوى المعادية قد اندحرت ".

فتحية للسوريين الشرفاء في كل الميادين .

تحية لبواسلنا الذين غيروا بانتصاراتهم المداد وحتى نوع الورق الذي تكتب عليه القرارات الدولية .

 


وكالة الأخبار السورية
وليد الجابر
تاريخ النشر : 2017-09-16 06:04:50